قتلى وجرحى في انهيار ثلاث عمارات في الدار البيضاء وعمليات الإغاثة متواصلة وسط الأنقاض

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار11 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
قتلى وجرحى في انهيار ثلاث عمارات في الدار البيضاء وعمليات الإغاثة متواصلة وسط الأنقاض
f13faeaaa10ee2c1a74a8d7d93464e31 - مشاهد 24

استيقظت مدينة الدار البيضاء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، على وقع انهيار ثلاثة عمارات بحي بوركون بمدينة الدار البيضاء حيث تم انتشال أزيد من 40 شخصا على قيد الحياة من تحت الأنقاض.
وأفاد القائد الجهوي للوقاية المدنية بالدار البيضاء، السيد عبد العالي غدوال في تصريح لوكالة الأنباء المغربية، بأن انهيار هذه المباني، (مبنيين من أربع طوابق، وثالث من خمسة طوابق) وقع في حوالي الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم، مشيرا إلى أن رجال الإنقاذ تمكنوا بعد ثلاث ساعات، من انتشال 47 شخصا من بينهم ستة أطفال، أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة.

وعلم لدى السلطات المحلية أن شخصين لقيا مصرعهما في هذا الحادث المؤلم.

وأفادت حصيلة جديدة للسلطات المحلية، أنه تم انتشال جثمان طفل (عشر سنوات) وامرأة (45 عاما) من تحت الأنقاض.

كما تم تعبئة عدة فرق لإسعاف الضحايا، فيما يواصل رجال الوقاية جهودهم في البحث عن أشخاص آخرين يحتمل أن يكونوا ما يزالون محاصرين تحت الأنقاض
وأضاف المصدر ذاته، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي مولاي يوسف وإلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، مبرزا أن عناصر الوقاية المدينة التي هرعت إلى موقع الحادث، معززة بفرق من الرباط وسطات، مستعينة بكلاب، تواصل عمليات الإغاثة لانتشال سكان يحتمل أنهم لا زالوا محاصرين تحت الأنقاض. وقد تم الاحتفاظ ب 14 مصابا بمستشفى مولاي يوسف فيما تم نقل باقي المصابين إلى المركز الاستشفائي الجامعي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق