سوني تستعد لتطوير عدسات لاصقة ذكية

أنس مودني
علوم وتكنولوجيا
أنس مودني2 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سوني تستعد لتطوير عدسات لاصقة ذكية

كشفت شركة سوني اليابانية عن عزمها تطوير عدسات لاصقة قادرة على التقاط الصور والفيديو، لتدخل بذلك إلى سباق تطوير تقنيات العدسات الرقمية، إلى جانب جوجل وسامسونج.

ويعود تاريخ الطلب إلى شهر ماي 2013، ولكنه لم يخرج لوسائل الإعلام إلا منذ أيام، ويكشف أن العدسات ستكون قادرة على تخزين البيانات دون الحاجة لربطها بهاتف ذكي.

ووفقًا للطلب المقدم من شركة سوني، ستضم العدسات اللاصقة الذكية شاشة عرض تعتمد تقنية الإضاءة الإلكترونية العضوية، وعندما يطرف المستخدم بعينه سيكون قادرًا على تشغيل العدسات عبر الشاشة. أما الكاميرا المدمجة فستدعم ميزة التركيز التلقائي، وضبط مستوى التعرض للضوء تلقائيًا، فضلًا عن ميزة التكبير القابل للتعديل. هذا وسيكون الجهاز قادرًا أيضًا على تسجيل الفيديو وتخزينه وتشغيله مرة أخرى.

ويمكن للعدسة أن تدمج خدمات إلكترونية مع نظر المستخدم مباشرة، في مثال على ما يعرف بتقنية “الواقع المعزز”، وسيتم التحكم بالعدسات اللاصقة عن طريقة حركات العين أو الغمز، وفق ما أظهر طلب براءة
الاختراع تقدمت به الشركة اليابانية لمكتب في الولايات المتحدة.

57221db7160000e90031cf5d

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق