المغرب: ستة تلاميذ في الأولمبياد الدولية للرياضيات

مشاهد24
المغرب الكبير
مشاهد247 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المغرب: ستة تلاميذ في الأولمبياد الدولية للرياضيات
972ce0cd25c21c65bfa440bc6fa085a2 - مشاهد 24

يمثل المغرب ستة تلاميذ في الدورة الخامسة والخمسين للأولمبياد الدولية في الرياضيات، التي ستحتضنها مدينة ”كاب تاون”، بجنوب إفريقيا، بين 6 و13 يوليوز 2014.
ويتكون الفريق المغربي من التلاميذ عادل أفقير، ومحمد هيبة الله ،وأمين ناطق، ورضى باهي السلاوي، وزهير خطوري، ومحمد أمين بنونة، والذين ينتمون إلى أكاديميات كل من جهات الغرب الشراردة بني حسن، ومراكش تانسيفت الحوز، وفاس بولمان، والرباط سلا زمور زعير.
وجرى انتقاء هؤلاء التلامي، حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، من بين المتميزين في مادة الرياضيات، من خلال تنظيم فروض انتقائية، في جميع جهات المملكة في مرحلة أولى، وعبر تنظيم ثلاثة تداريب تأطيرية، على الصعيد المركزي في مرحلة ثانية، سهر على تنشيطها مفتشون، وأساتذة مبرزون في مادة الرياضيات.
وتميزت هذه السنة، حسب البلاغ ذاته، الذي توصل “نون بريس” بنسخة منه، باستفادة المترشحين لأول مرة، من تأطير متواصل، عبر مسطحة التعليم عن بعد، التي تم إنشاؤها تزامنا مع انطلاق التدريب الأول، أشرف عليه مؤطرون مغاربة من داخل المغرب وخارجه
ويستفيد الفريق المغربي، إلى جانب فرق الدول الإفريقية المشاركة في هذه الأولمبياد، من تدريب إعدادي من تنظيم ”المعهد الإفريقي لعلوم الرياضيات”، بكاب تاون، انطلق في 30 يونيو ، وسيختتم غدا الأحد 6 يوليوز 2014، لتنطلق فعاليات الأولمبياد الدولية في اليوم نفسه، غدا الأحد 6 يوليوز 2014.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق