ميزة جديدة ب”فيسبوك” تمكن المكفوفين من “رؤية” محتواه

صفاء صبري
2016-04-06T15:28:46+01:00
علوم وتكنولوجيا
صفاء صبري5 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ميزة جديدة ب”فيسبوك” تمكن المكفوفين من “رؤية” محتواه

أعلنت “فيسبوك” اليوم الثلاثاء عن إطلاق ميزة جديدة لمستخدمي تطبيقها تهدف إلى مساعدة المكفوفين وضعاف البصر على الاستمتاع بمحتوى شبكتها الاجتماعية.

وأطلقت “فيسبوك” ميزة “النص البديل التلقائي” التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء وصف لكل صورة تُنشر عبر”الفيسبوك”، وذلك بغية مساعدة تطبيقات “قراءة الشاشة” التي يستعملها المكفوفين لقراءة محتوى الشاشة.

المزيد: 5 أشياء لا تضعوها على الفايسبوك

وأتيحت الميزة الجديدة مبدئيا لتطبيق “فيسبوك” على نظام “آي أو إس” المشغل لهواتف “ايفون” ولوحات “ايباد” وللناطقين باللغة الإنجليزية، على أن تتاح لمنصات أخرى ولغات أخرى في وقت قريب، وفقا لما وعدت به الشركة.

يذكر أن هناك أكثر من 39 مليون مكفوف وأكثر من 246 مليون ضعيف بصر يشعرون بأنهم مُستَثنون من المحادثات الدائرة حول الصور على الفيسبوك ،وقد عبرت إدارة الموقع في وقت سابق عن عزمها رفع التحدي لتمكين هاته الفئة من الاستمتاع بمحتوى شبكة التواصل الاجتماعي الأضخم في العالم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق