هل يريد بان كي مون خلق فتنة في الحدود المغربية الجزائرية؟

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي16 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هل يريد بان كي مون خلق فتنة في الحدود المغربية الجزائرية؟

حذر محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين السابق، من مغبة خلق فتنة في الحدود المغربية الجزائرية بعد التصريحات الأخيرة الصادرة عن بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة.

وقال بيد الله في برنامج “مباشرة معكم”، على القناة الثانية ليلة اليوم الأربعاء “هل يريد بان كي مون خلق فتنة في الحدود بين المغرب والجزائر التي كانت وحدها الآمنة في المنطقة؟ ”.

واعتبر الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، أن تصريحات بان كي مون، ليست انزلاقا من المسؤول الأممي بل هي تصرفات مدروسة وخطيرة.

وشدد المتحدث نفسه على أن ما صدر عن كي مون من تصريحات تسيء للمغرب ووحدته الترابية، قد جاء في ظرفية ملتهبة.

وعاد محمد الشيخ بيد الله إلى الإشارات التي قام بها الأمين العام للأمم المتحدة، منها رفعه شارة النصر خلال زيارته لتندوف، حيث اعتبر أن ذلك” يحيلنا على أن أياد تحرك الملف خلف بان كي مون بشكل مدروس”.

وبخصوص الآفاق المستقبلية للملف، أكد أن جلوس المغرب والجزائر إلى طاولة حوار واحدة، هو مفتاح التوصل لحل ينهي نزاعا يؤثر على اقتصادهما وتنميتهما معا.

إقرأ أيضا: بوعيدة: كنا نتوقع رد فعل بان كي مون لكننا حذرناه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق