أول فندق محمول من الخيام في بريطانيا

غزلان جنان
فن وثقافة
غزلان جنان29 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أول فندق محمول من الخيام في بريطانيا
da47881ccc3962658a2567f9216356f4 - مشاهد 24

شهدت منطقة “غلاستونبري” Glastonbury في إنجلترا ظهور أول “فندق محمول” باسم “ذا بوب اب” The Pop Up Hotel، والذي يختلف عن الفنادق التقليدية المتعارف عليها، فأجنحة الفندق عبارة عن “خيم منصوبة”.
وذكر موقع “غدي نيوز” أن “الفندق المحمول” يتكون من 150 خيمة، تتوفر بها كل وسائل الراحة العصرية التى يجدها النزلاء فى الفنادق التقليدية، بما في ذلك والنوادي الصحية، وغرف “سبا” Spa، وصالونات التجميل، فضلاً عن مطعم يتسع لــ 200 فرد.
كما وتتضمن الخيم غرف نوم وأخرى للمعيشة، وركنات للطعام، وحجرات استقبال، وحمامات فاخرة.
ووفقا لما ذكره المدير العام للفندق “مارك سوريل” Mark Sorrill لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فإن فكرة تأسيس الفندق راودته بعد أن قضى 12 عاما يطور فى منتجع جزر “كايمان” Cayman على البحر الكاريبي، وهو عبارة عن منتجع ذي أكواخ من القش، ومن ثم أراد أن ينقل الفكرة إلى موطنه فى “سومرست” Somerset بإنجلترا ويبني “فندقا محمولاً” من الخيام.
ويستغرق نصب الخيام أسبوعين ونصف، وتبلغ مساحة أصغر خيمة 16 قدم مربع، وتسع من 3 إلى 5 أشخاص، بينما تبلغ مساحة أكبر خيمة، والمعروفة باسمTent house Suite،2000  قدم مربع، وتستوعب 9 أشخاص.
وتصل تكلفة الإقامة فيها إلى8950  جنيه استرليني لمدة خمس ليال (أي ما يزيد عن 15 ألف دولار).
    
   

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق