أول فيروس يخترق أنظمة آبل

غزلان جنان
علوم وتكنولوجيا
غزلان جنان8 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أول فيروس يخترق أنظمة آبل

تمكن القراصنة من مهاجمة أنظمة آبل من خلال نسخ خبيثة من البرنامح الشهير الذي يسمى Transmission، الذي يستخدم في نقل البيانات عبر مستخدمي شبكة “بت تورّينت” لتبادل الملفات.
وتعد البرمجيات الابتزازية أحد أسرع التهديدات انتشاراً في الفضاء الالكتروني، حيث تشفّر البيانات على الأجهزة التي تتعرض لها، ثم تطالب المستخدمين بدفع فدية من خلال عملة رقمية صعبة التتبع من أجل الحصول على مفتاح الكتروني يمكنهم من استرجاع بياناتهم.
من جانبه، قال ممثل عن شركة آبل Apple إن الشركة بدأت في اتخاذ خطوات خلال عطلة الأسبوع من أجل منع أي تهديدات جديدة من خلال إبطال الشهادة الرقمية التي مكنت البرمجية الخبيثة من التنصيب على أنظمة ماك، إلا أنه لم يفصح عن أي تفاصيل أخرى.
وقدّر خبراء الأمن المبالغ التي يجمعها القراصنة من تلك الجرائم الالكترونية بأنها تتجاوز مئات الملايين من الدولارات، حيث أنهم في أغلب الأحوال يستهدفون مستخدمي أنظمة الويندوز التي تنتجها شركة مايكروسوفت.

إقرأ أيضا: «آبل» تسجل انتصارا بمعركتها ضد “إف بي آي”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق