أول مصحف في العالم من الحجارة في دبي

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري5 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أول مصحف في العالم من الحجارة في دبي

رفعت دبي الستار عن أول مصحف بالعالم مصنوع من الحجارة، وذلك بمعرض “بايبر وورلد” الشرق الأوسط، في دورته السادسة .

وللمرة الأولى على مستوى العالم يتم صنع نموذج لمصحف القرآن الكريم أوراقه مصنعة من الحجارة، مقاومة للماء وبدون استخدام الأشجار.

جذب إبداع الأوراق الثورية المصنعة من الحجارة لشركة براكس بايبر من المملكة المتحدة، اهتماما كبيرا في اليوم الافتتاحي للمعرض، حسب “سكاي نيوز” عربية.

ويتميز الورق المصنع من الحجارة بأنه قابل للتدوير تماما ويستهلك طاقة أقل بنسبة 50 في المائة في تصنيعه، ويولد نصف كمية ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي فهو يمثل تطورا هاما في الصناعة.

يتكون ورق الحجارة الثوري من 80 من ورق حجر الجير (كربونات الكالسيوم)، وكمية بسيطة من الراتينغ الغير سام القابل للتفكك الكيميائي وهو ما يعني منتجا صديقا للبيئة، ويمكن استخدامه بأشكال مختلفة مثل طباعة النصوص والكتب بما في ذلك النصوص الدينية، الهدايا، الحقائب وغيرها من مستلزمات الأوراق المكتبية حيث يتميز بمقاومة الماء والزيوت والبكتيريا ومن ثم فإن يتحلى بالمتانة المتناهية الغير قابلة للتمزيق.

المزيد: وثائقى قصير لمدينة دبي يحقق نسبة مشاهدات عالية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق