4 فوائد تقدمها أكياس الشاي الأخضر لشعرك وبشرتك

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري24 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
4 فوائد تقدمها أكياس الشاي الأخضر لشعرك وبشرتك
a60ab0ff66e01d5025adfcbf794544f3 - مشاهد 24

 

لا تقتصر فوائد الشاي الأخضر على الوقاية من أمراض القلب والسرطان وتخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، بل تتعدى ذلك إلى العديد من الفوائد الأخرى على صحة الشعر والبشرة.

ويستخدم الشاي الأخضر لعلاج العديد من مشاكل وأمراض الجلد لامتلاكه خواصاً مطهرة مضادة للجراثيم والبكتيريا، ويمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر كقناع لعلاج مشاكل البشرة المختلفة. وتقدم صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من الفوائد للشاي الأخضر على الشعر والبشرة.

1- علاج التجاعيد حول العينين

بدلاً من رمي أكياس الشاي الأخضر بعد استخدامها، يمكن وضعها حول العينين لشد الترهلات وترطيب البشرة وعلاج الانتفاخات حول العينين، وذلك لامتلاكه خصائص قابضة للأوعية الدموية.

2- علاج البثور وحب الشباب

يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في علاج البثور وحب الشباب والتهابات الجلد المختلفة، وذلك لامتلاكه خواص مضادة للالتهابات، ويمكن استعمال أكياس الشاي كقناع يومي لعلاج العديد من مشاكل البشرة.

3- الوقاية من تجاعيد البشرة

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على الوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر، ويساعد الشاي الأخضر على زيادة مرونة خلايا البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على مادة البولي فينولات الضرورية لحيوية وشباب البشرة.

4- قناع للبشرة

يمكن صناعة قناع للوجه لترطيب البشرة وعلاج العديد من مشاكل الجلد عن طريق خلط كميات متساوية من صودا الخبيز والشاي الأخضر وملعقة صغيرة من العسل، وذلك بهدف الحصول على فائدة مزدوجة لاستعادة حيوية وشباب البشرة وتقشير الجلد للتخلص من السموم.

5- لصحة الشعر

يمكن استخدام الشاي الأخضر كمطهر ومعقم لفروة الرأس، ويعيد إلى الشعر حيويته ولمعانه، ولتحضير منقوع لغسل الشعر توضع أكياس الشاي الأخضر في الماء المغلي ويترك لمدة بين 10-15 دقيقة، ويصب هذا المنقوع على الشعر ويترك 10 دقائق للحصول على أفضل النتائج.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق