تراجع نسبة الرضا الشعبي عن أداء الرئيس التونسي

آمال الزاكي
2016-03-18T10:06:48+00:00
المغرب الكبيرسياسة
آمال الزاكي23 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تراجع نسبة الرضا الشعبي عن أداء الرئيس التونسي
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي وإلى يساره رئيس الحكومة الحبيب الصيد

يبدو أن أداء كل من الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ورئيس حكومته الحبيب الصيد، لم يعد يلقى استحسانا لدى الرأي العام، حيث كشف استطلاع للرأي عن تراجع نسبة رضا المواطنين عن أداء المسؤولين.

وفي تصريحاته لإذاعة التونسية الرسمية أكد نبيل بالعم، مدير مؤسسة “إمرود” لسبر الآراء، أن نسبة رضا التونسيين عن أداء كل من رئيسي البلاد والحكومة عرف تراجعا ملحوظا في الفترة الأخيرة، بعد أن كان مرتفعا خلال السنة المنصرمة.

وأوضح بالعم أن نسبة رضا المواطنين عن أداء رئيس البلاد بلغ 39.8 فقط، مسجلا بذلك تراجعا بنسبة 2.6 نقطة مقارنة بشهر ديسمبر من العام الماضي.

واسترسل بالعم أن نسبة الرضا الشعبي عن أداء رئيس الحكومةالحبيب الصيد، عرفت هي الأخرى تراجعا بنسبة 5 نقاط، ليسجل نسبة 42.3 بالمائة.

هذا وأكد مدير المؤسسة أن البارومتر السياسي الخاص بأداء كل من الرئيس التونسي ورئيس حكومته كان مرتفعا خلال سنة 2015، والذي حسب قوله، تجاوزت نسبة الرضا الشعبي عنه سقف الـ 50 بالمائة لكليهما.

إقرأ أيضا:العنف يمنع اجتماع “نداء تونس”..هل السبسي متورط؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق