بن كيران: حرام مايحصل في طرقاتنا كل يوم

تعليقا على الحادث المفجع الذي تعرض له مشجعان من أنصار فريق الوداد الرياضي، عقب المباراة التي جرت بالرباط، يوما فقط قبل تخليد المغرب لليوم الوطني للسلامة الطرقية، قال عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، إنه من المؤسف أن تهدر دماء آلاف المغاربة كل سنة على الطرقات.

وأضاف رئيس الحكومة، في تصريح لإذاعة ”راديو مارس”، بنبرة كشفت استياءه من تزايد أعداد ضحايا حرب الطرق بالمغرب ”حرام مايحصل في الطرقات المغربية، أرواح الناس كضيع، وكل شخص كيضيع كيخلق فاجعة بعده”.

وبعد أن دعا المواطنين إلى احترام قانون السير والسياقة بمسؤولية، وعد بن كيران بأن يعمل من موقعه، على إصلاح البنيات التحتية وتجهيزها، واتخاذ كل التدابير التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

وفي رسالة موجهة للسائقين المتهورين، شدد على أن فقدان شخص لايمكن أن يعوضه مبلغ مالي تقدمه شركات التأمين، قائلا” هادشي ماشي لعب، هذه أرواح  الناس، ولايمكن لمال الدنيا أن يساويها أو يخفف ألم فقدانها”.

إقرأ أيضا: بن كيران: الانتخابات ”امتحان” وبالتشاور سننجحها

اقرأ أيضا

برامج محاربة الأمية بالمغرب.. إطلاق مبادرة المهارات الرقمية لفائدة المكونين

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، خلال ورشة بالرباط، مبادرة لتعزيز المهارات الرقمية لدى مكوني برامج محاربة الأمية بالمغرب، بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *