وأخيرا.. تساقطات مطرية في هذه المناطق إبتداء من الأحد

عبد اللطيف الصلحي
2016-02-12T20:14:33+00:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي12 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وأخيرا.. تساقطات مطرية في هذه المناطق إبتداء من الأحد

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بأن الحالة الجوية بالبلاد ستعرف، ابتداء من بعد غد الأحد، تغييرا نتيجة لاقتراب منخفض جوي من شمال المغرب، مما سيتيح وصول أمطار ستهم شمال وشرق البلاد.
وذكر بلاغ للمديرية أن هذه الأمطار ستكون مصحوبة بتساقطات ثلجية مهمة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والهضاب العليا لشرق البلاد خاصة يومي الاثنين والثلاثاء مضيفا أن هذا الاضطراب الجوي سيكون مصحوبا برياح معتدلة إلى قوية بشمال وشرق البلاد.
كما ستتميز هذه الحالة الجوية، حسب المديرية، بانخفاض محسوس في درجات الحرارة بالمناطق الداخلية للبلاد خاصة بمناطق الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الغربية، حيث سيتراوح هذا الانخفاض ما بين 5 إلى 10 درجات مقارنة مع المعدل الشهري العادي لهذه الفترة.
وبخصوص حالة البحر، أفادت توقعات المديرية بأنه سيكون كثير الهيجان الى قوي بالواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية، حيث يمكن أن يتراوح علو الموج ما بين 5 و6 أمتار، مشيرة إلى أن هذا الطقس المضطرب سيستمر من يوم الأحد إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل.

إقرأ أيضا: بالصور. بعد تأخر الأمطار.. المغاربة يطلبون الغيث للمرة الثانية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق