مجلس الرئاسة الليبي يطلب تمديد مهلة تشكيل حكومة الوفاق

آمال الزاكي
المغرب الكبيرسلايد شو
آمال الزاكي8 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجلس الرئاسة الليبي يطلب تمديد مهلة تشكيل حكومة الوفاق
فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية

طالب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اليوم الاثنين من البرلمان الليبي المنحل إمداده بمزيد من الوقت من أجل تقديم التشكيلة الجديدة للحكومة التوافقية.

ووفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن أحد مصادرها، دعا المجلس الرئاسي برئاسة فائز السراج إلى تمديد المهلة المقدمة له من أجل تشكيلة الحكومة والتي تنتهي بعد غذ الأربعاء، مشيرا إلى أن المشاورات التي تحتضنها مدينة الصخيرات بخصوص إعادة تشكيلة الحكومة الليبية، لم تنتهي بعد.

وأضاف المصدر أن المجلس الرئاسي بحاجة ماسة إلى المزيد من الوقت من أجل تفحص السير الذاتية الخاصة بالمترشحين والتشاور بشأنها، ما دفع الأخير إلى طلب تمديد المهلة المحددة في عشرة أيام، إلى أسبوع إضافي.

ومن المرتقب أن يناقش البرلمان الليبي المنحل طلب المجلس الرئاسي خلال جلسة يوم غد الثلاثاء.

وكان رئيس المجلس الرئاسي قد أعلن في نهاية شهر يناير المنصرم عن تشكيلة حكومة الوفاق، والتي ضمت 32 وزيرا، إلا أن البرلمان رفض منحها ثقته، حث طالب المجلس بإعادة تشكيل حكومة مصغرة في مهلة عشرة أيام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق