الزاكي يفضل يايا توري وأندري أيو على أوباميانغ

لم يعطي الناخب الوطني بادو الزاكي صوته في جائزة الكاف لأفضل لاعب إفريقي سنة 2015، للاعب الغابوني بير أوباميانغ، ومنح المدرب الوطني صوته لثلاثة لاعبين آخرين هم، الإيفواري يايا توري والغاني أندري أيو والجزائري ياسين براهيمي.

وقد تم إستدعاء الزاكي رفقة المدير التقني الوطني ناصر لارغيت وأطر وطنية أخرى من قبل الكاف، للمشاركة في التصويت على أفضل لاعب في القارة لعام 2015، حيث لم تصوت الأطر الوطنية على اللاعب الغابوني أوباميانغ المتوج بالجائزة.

وبالنسبة للاعبين المحليين منح الزاكي صوته للاعب المغرب التطواني عبد العظيم خضروف، و ثم لحارس منتخب غينيا الإستوائية إيفونو، بالاضافة للاعب اتحاد العاصمة الجزائري مفتاح.

وذهبت معظم أصوات الأطر المغاربية (المغرب، تونس، الجزائر) المشاركة في إستفتاء الكاف، للاعبين الغاني أندري أيو والإيفواري يايا توري، حيث لم تقتنع الأطر المغاربية بالتصويت للنجم الغابوني رغم تألقه في الدوري الألماني.

ونال المهاجم الغابوني جائزة أفضل لاعب إفريقي في 2015، متفوقا على يايا توري، مما طرح العديد من التساؤلات وخلق جدل كبير، بسبب إحراز توري لعدة ألقاب رفقة السيتي ومنتخب ساحل العاج.

إقرأ أيضا : الزاكي يفكر في مواجهة الرأس الأخضر بعناصر أكثر جاهزية

اقرأ أيضا

سيراليون تعلن انخراطها بشكل كامل في المبادرات الملكية لفائدة غرب إفريقيا

أعربت جمهورية سيراليون، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن عزمها على الانخراط بشكل كامل في المبادرات التي يطلقها الملك محمد السادس لصالح غرب إفريقيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *