الأساتذة المتدربون

لإسقاط مرسومي بلمختار.. الأساتذة يدعون المغاربة لإرتداء شارات حمراء

دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، إلى جعل يوم 5 يناير، موعدا لارتداء شارة حمراء، احتجاجا على المرسومين اللذين أقرتهما وزارة بلمختار.

ودعت التنسيقية، كل الموظفين في جميع القطاعات، وكذا الفاعلين الحقوقيين والسياسيين والمدنيين والنقابيين والمواطنين المغاربة، إلى ارتداء شارة حمراء في التاريخ المذكورا تعبيرا عن التضامن مع نضالاتهم، وكذا من أجل الضغط على الحكومة المغربية لاسقاط المرسومين. ولقيت هذه الدعوة، تجاوبا كبيرا في أوساط عدد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، بمختلف توجهاتهم الفكرية والسياسية.

إقرأ أيضا: بالصور. اعتقالات في صفوف الأساتذة لإيقاف مسيرة “إلغاء المرسومين”!

اقرأ أيضا

أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء خلال تقديمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام مجلسي البرلمان، إن ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية “فاق كل التوقعات والانتظارات”.

2 تعليقان

  1. يجب أن تتحمل الحكومة مسؤوليتها إزاء الأوضاع الحالية من المؤسف جدا أن نرى ونسمع عن العنف وضد من؟ ضد من سيدرسون أبناء المغاربة ، في عهد الديمقراطية والحريات و الحقوق وفي سياق ينخرط فيه المغرب بقوة في تدعيم صرح حقوق الإنسان بل والتزامه بالمواثيق الدولية،

  2. يجب على الحكومة تحمل مسؤوليتها في شأن الوضع الراهن والالتجاء إلى سياسة الهروب إلى الأمام في ضل تردي الأوضاع الحالية لا يبشر بالخير ومن المؤسف جدا ملاحظة وسماع تعنيف وضرب لمن ؟ لمن سيدرس مستقبلا أبناء المغاربة وفي عهد مسار ديمقراطي تنحوه البلاد تحت قيادة جلالة الملك أعزه الله ونصره، وفي ضل التزام البقلباد بالمواثيق الدولية لحقوق الانسان هذه الإجراءات التي تحتكم إليها الحكومة لا تبشر بالخير دغمائيتها و تعنتها قد يؤدي إلى مالا تحمد عقباه للأسف، إن أي مغربي موضوعي في قراراته خارج عن أي إطار إيديولوجي سيكون موقفه من هده القرارات الرفض لما لها من انعكاس سلبي على بلدنا الحبيب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *