أسرار بسيطة ستمنحك بشرة متألقة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري1 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أسرار بسيطة ستمنحك بشرة متألقة

أوضحت المجلة الألمانية المعنية بالموضة والجمال أن غسل الوجه بالماء والصابون كثيرا يعمل على اختلال طبقة الوقاية من الأحماض بسبب ارتفاع قيمة الأس الهيدروجيني أو درجة الحموضة وهو ما يساعد على جفاف البشرة، ولذلك من الأفضل أن يتم غسل الوجه بالماء مرة واحدة فقط في اليوم، في المساء مثلا وفي الصباح يتم استعمال التونر بدلا من الماء، حيث أنه يعمل على تنظيف البشرة بلطف وتضفي عليها النضارة والليونة.

المزيد: نصائح ذهبية للعناية بشعرك الدهني في الشتاء

– الابتعاد عن السكريات

لا تظهر فوائد التخلي عن السكريات في إنقاص الوزن فحسب بل يظهر تأثيره على البشرة أيضا، نظرا لأن السكريات تسبب ظهور الشوائب وتسرع من عملية شيخوخة البشرة حيث أنها تمنع إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

– شرب الماء

كثيراً ما تسمع المرأة عن فوائد شرب الماء، حيث يعد شرب الماء من الأمور الصحية للغاية، حيث يتكون أكثر من نصف الجسم من الماء، كما أن الماء يحافظ على البشرة من الداخل ويجعلها مشرقة وخالية من التجاعيد من الخارج.

– ممارسة الرياضة

إلى جانب أن الرياضة مفيدة للصحة والجسم، فإنها تساعد المرأة أيضا في الحصول على بشرة متألقة خالية من العيوب، نظرا لأن الرياضة تنشط الدورة الدموية، وهو ما يضفي على البشرة المزيد من الإشراق والنضارة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق