الطاقة الشمسية : التوجه نحو إنجاز المرحلة الأولى ل ” نور ميدلت”

بوشعيب الضبار
2016-01-01T11:28:08+00:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار1 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الطاقة الشمسية : التوجه نحو إنجاز المرحلة الأولى ل ” نور ميدلت”

أعلنت الوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازين)، أمس الخميس 31 دجنبر، عن إطلاق طلب التعبير عن الاهتمام الخاص بإنجاز المرحلة الأولى ل”نور ميدلت”، والذي ينتهي أجله في 1 فبراير 2016 على الساعة العاشرة صباحا.

وحسب بلاغ للوكالة، فإن (مازين)، وبالموازاة مع المشاريع التي تم إطلاقها بورززات والعيون وبوجدور، شرعت في تطوير المرحلة الأولى للمركب الطاقي “نور ميدلت”.

وأضاف المصدر ذاته أنه، في هذا الصدد، يتوقع أن تشمل هذه المرحلة واحدة أو العديد من محطات الطاقة الهجينة، التي تجمع بين الطاقة الشمسية الحرارية والكهروضوئية، بطاقة تبلغ حوالي 400 ميغاواط لكل محطة.

للمزيد:بتعليمات ملكية..الباكوري ”يقود” قطاع الطاقات المتجددة بالمغرب

وأكد البلاغ، أنه ينتظر أن يتم وضع مشاريع “نور ميدلت” وفق تصميم الإنتاج المستقل للكهرباء، الذي سيتم انتقاء الفاعلين المعنيين بإنجازه من خلال طلبات عروض دولية عبر عدة مراحل، تتعلق بتصور وتمويل وبناء واستغلال وصيانة المحطات المذكورة.

إقرأ أيضا:المغرب ينشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم

ويطمح المغرب إلى رفع حصة الطاقات المتجددة إلى 52 في المائة في أفق سنة 2030، لوضع المملكة في طليعة الدول الرائدة في مجال مكافحة التغيرات المناخية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق