برلمانيون مغاربة مهددون بفقدان مناصبهم

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار31 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
برلمانيون مغاربة مهددون بفقدان مناصبهم
43c752d880d6053d20548b9508b60b5d - مشاهد 24

قالت “صحيفة الناس”، في عددها الصادر غدا الاثنين، إنها علمت أن رئاسة مجلس المستشارين، تستعد للنظر في وضعية البرلمانيين الذين غيروا فرقهم أو أحزابهم في مجلس المستشارين و16 برلمانيا بدون انتماء، كما ستتدارس لائحة الغيابات في المجلس المعروفة بـ”برلمانيي الحلوى الملكية” بعدما صوت 18 عضوا فقط من أصل 265 المكونين للمجلس على إحالة النظام الداخلي للمجلس على المجلس الدستوري.
فيما توقع مصدر  نفس الصحيفة، في عددها الصادر غدا الاثنين، أن يتم تفعيل القانون الداخلي للمجلس الذي ينص على التجريد من الصفة البرلمانية ضد البرلمانيين الرحل والمتغيبين.
وأشار مصدر مطلع، إلى أن رئاسة مجلس المستشارين ستنظر في وضعية البرلمانيين الذي غيروا فرقهم أو أحزابهم، ويتعلق الأمر  بالدستوري عبد المجيد المهاشمي من الاتحاد الدستوري إلى التجمع الوطني للأحرار، وعبد الرحيم العلافي، الذي انتقل من الاتحاد الدستوري إلى حزب الحركة الشعبية، كما انتقل محمد المنصوري، من فريق ” البام” إلى حزب الاستقلال، ومحمد اطريبش، الذي غادر حزب الأصالة والمعاصرة في اتجاه حزب الاستقلال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق