زبناء ''لارام''

هل صار المغاربة يفضلون السفر بين مدن المملكة جوا ؟

تسجل مطارات المملكة خلال الأشهر الأخيرة، ارتفاعا في حركة النقل الجوي الداخلي، مايكشف أن المغاربة صاروا يفضلون السفر جوا.

وبلغة الأرقام فإن حركة النقل الجوي الداخلي التجاري، ارتفعت خلال شهر نوفمبر الماضي، بنسبة 8.28 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2014، حيث تم تسجيل 146 117 مسافر.

وبشكل عام سجلت حركة النقل الجوي التجاري للمسافرين، خلال شهر نوفمبر الماضي، ارتفاعا بنسبة 1.77 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، أي بعدد مسافرين بلغ 1294098.

وبخصوص المطارات التي استقبلت أكبر عدد من المسافرين، خلال شهر نوفمبر 2015، فإن الحصة الكبرى كانت لمطار محمد الخامس في الدارالبيضاء، بعدد مسافرين بلغ 589708 مسافر، متبوعا بمطاري مراكش وأكادير، ثم تأتي مطارات فاس، الرباط سلا، وطنجة ابن بطوطة.

ويعزو المهتمون بالمجال، إقبال المغاربة على السفر جوا في السنوات الأخيرة، إلى إنشاء خطوط جوية عديدة تربط بين شمال المملكة وجنوبها، وكذلك تخفيض أسعار الرحلات الداخلية.

إقرأ أيضا: النقل الجوي..المغرب وجزر الكناري يعتزمان فتح مزيد من الخطوط

اقرأ أيضا

تبون وغالي

بعد واقعة “قميص نهضة بركان”.. نشطاء صحراويون يفضحون النوايا الخبيثة للجزائر وراء صنع “البوليساريو”

انتبه العديد من النشطاء الصحراويين، ضمنهم الناشط الحقوقي والمدون الصحراوي محمود زيدان، المعتقل سابقا في سجن "الذهيبية" الرهيب بمخيمات تندوف، للعبة الخبيثة، التي يلعبها النظام العسكري الجزائري، في النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *