مديرية الأرصاد الجوية: الطقس جد مشمس في جل ربوع المملكة!

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي19 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مديرية الأرصاد الجوية: الطقس جد مشمس في جل ربوع المملكة!

يتوقع أن تتشكل بعض السحب المنخفضة، المصحوبة أحيانا بكتل ضبابية محلية خلال الليل والصباح، بالقرب من سواحل البحر الأبيض المتوسط والغرب، فضلا عن تكون صقيع (الجريحة) خلال الليل والصباح فوق مرتفعات الأطلس الكبير، في حين سيكون الطقس مستقرا وجد مشمس بباقي أرجاء المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشرق فوق الأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الجنوبي إلى جنوبية غربية بباقي المناطق، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و04 درجات بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 15 و19 درجة بجنوب المملكة، وما بين 05 و11 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فتتراوح مابين 13 و18 درجة فوق مرتفعات الأطلس والهضاب الشرقية، ومابين 18 و24 درجة بالسواحل المتوسطية والشرق والجنوب الشرقي والشمال الشرقي والأقاليم الصحراوية، ومابين 24 و30 درجة بالسهول الداخلية للغرب، وكذا الشاوية وعبدة والشياضمة ودكالة وسوس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، ومابين 29 و34 درجة في أقصى المناطق الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال الصويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي المناطق.

إقرأ أيضا: بالصور. بعد تأخر الأمطار.. المغاربة يطلبون الغيث في صلاة الاستسقاء

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق