ليبيا..محكمة طرابلس تؤجل النظر في قضية القذافي مرة أخرى

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي6 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ليبيا..محكمة طرابلس تؤجل النظر في قضية القذافي مرة أخرى
الساعدي القذافي نجل معمر القذافي

أعلنت محكمة طرابلس، اليوم الأحد عن تأجيل محاكمة نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وذلك من أجل إجراء المزيد من التحقيقات بخصوص الاتهامات الموجهة إليه.

ووفق وسائل الإعلام المحلية، أجلت محكمة طرابلس محاكمةالساعدي القذافي إلى 7 من فبراير 2016، ولذلك بغية إجراء المزيد من التحقيقات في التهم الموجهة إليه، والتي تهم التورط في القمع الدموي خلال ثورة 2011، إلى جانب التورط في قتل المدرب السابق لنادي الاتحاد لكرة القدم في طرابلس.

وسبق للمحكة أن أجلت محاكمة الساعدي شهر نوفمبر المنصرم إلى السادس من الشهر الحالي، قبل أن تعيد تأجيلها إلى غاية شهر فبراير من السنة القادمة.

وأصدرت محكمة أخرى بمدينة طرابلس الليبية، خلال شهر يوليوز المنصرم، حكما بالإعدام رميا بالرصاص في حق سيف الإسلام القذافي وعدد من مسؤولي النظام السابق.

هذا وظهر الساعدي القذافي، خلال شهر غشت المنصرم، في شريط مصور تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان يتعرض للتعذيب من طرف حراس أحد السجون الليبية، الأمر الذي استنكرته منظمات حقوقية على رأسها “هيومان رايتس ووتش”.

إقرأ ايضا:فيديو يكشف الانتهاكات التي تعرض لها الساعدي القذافي في السجن

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق