المرأة الليبية تحتفل بمهرجانها الثقافي ب”سرت”

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري25 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المرأة الليبية تحتفل بمهرجانها الثقافي ب”سرت”
dfe8e02dc563bfa93fec0913631ebbcb - مشاهد 24

 

نظّم مكتب الثقافة والمجتمع المدني وجمعية بشائر الخير النسائية بسرت مهرجان المرأة السنوي الثقافي الثاني تحت شعار “المرأة تميز وإبداع”، خلال الفترة من الـ25 من شهر مايو الجاري حتى الـ31 من الشهر نفسه.

وألقيت خلال الحفل كلمات المجلس المحلي بسرت وقطاع الثقافة وجمعية بشائر الخير النسايئة بسرت، أشاد خلالها المتحدثون بدور المرأة الليبية في انتصار ثورة 17 فبراير المباركة.

وثمنت الكلمات دور المبدعات والمثقفات والمتميزات في كافة المجالات، مؤكدين أن المهرجان الثقافي للمرأة بسرت حمل شعار المرأة تميز وإبداع، حيث أسسوا منتدى ثقافيًا خاصًا بالمرأة ومهرجانًا سنويًا للإبداع الثقافي النسائي بسرت سنويًا.

وأكدت رئيس جمعية بشائر الخير النسايئة بسرت أن المهرجان يهدف إلى إبراز دور المرأة في المجتمع بمختلف المجالات الاجتماعية والثقافية، والنهوض بمستوى المرأة بوصفها الأم والأخت والبنت وهو ما يمكنها من المساهمة في تطوير المجتمع والإبداع في العمل.

حضر الحفل عضو المجلس المحلي بسرت فوزى أبو زيد، ومدير مكتب شؤون الإعلام بمجلس سرت المحلي، ومندوب عن مكتب الثقافة والمجتمع المدني ورئيسة وعضوات جمعية بشائر الخير النسايئة بسرت ومندوبين عن الجمعيات الخيرية بالمدينة وعدد من ربات البيوت.

وتضمن المهرجان الذي يستمر لمدة أسبوع حافل إقامة محاضرات تثقيفية تتناول دور المرأة في تفعيل حركة الثقافة والإبداع ومحاضرات دينية ولمسة وفاء لبعض الرئدات بالمدينة، ويومًا لإحياء التراث ومعرضًا للمقتنيات الشعبية والصناعات التقليدية وزيارة لدار المسنين بمصراتة ومسابقات ثقافية وترفهية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق