حنون: “قانون المالية حكم إعدام في حق الشعب الجزائري”

سعد الدين لمزوق
المغرب الكبير
سعد الدين لمزوق22 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حنون: “قانون المالية حكم إعدام في حق الشعب الجزائري”
لويزة حنون زعيمة "حزب العمال" بالجزائر

في خرجة جديدة، أطلقت زعيمة “حزب العمال” في الجزائر، لويزة حنون، النار في اتجاه محيط الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وقانون المالية لسنة 2016.
وشبهت حنون قانون المالية المثير للجدل بآلة كاسحة ستعمل على تدمير مناعة البلاد وإفقار الطبقة المتوسطة وستهوي بالجزائر نحو الأسفل.
واستعملت الزعيمة التروتسكية القاموس عبارات قوية لمهاجمة قانون المالية المذكورة حيث وصفته بأنه بمثابة حكم إعدام في حق الطبقات الشعبية.
على صعيد متصل طالبت لويزة حنون سحب قانون الاستثمار الذي صادق عليه مجلس الوزراء أنه يريد خلق نموذج مالي جديد لجزائر تتوفر على ثروات لكنها من أفقر دول العالم.
من جهة أخرى جددت عضو “مبادرة 19” تشكيكها في كون الرئيس بوتفليقة وراء مشروع قانون المالية الذي وصفته “بالتفكيكي” الذي يسعى في نظرها إلى “تدمير السياسة الاقتصادية للبلاد”.
كما شككت حنون في كون بوتفليقة وراء الرسالة التي بعثتها الرئاسة إلى فرانسوا هولاند، الرئيس الفرنسي، بعد هجمات باريس.
وقالت حنون إن دعوة الرسالة إلى تحالف دولي لمواجهة الإرهاب تحت وصاية الأمم المتحدة يتناقض مع قناعات الرئيس في عدم الزج بالجيش في الحروب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان.

إقرأ أيضا: حنون: أويحي وسعداني امرأتان تتصارعان لإرضاء رجل واحد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق