كوبلر: حان الوقت لإبرام الاتفاق السياسي في ليبيا

آمال الزاكي
2015-11-22T00:30:05+00:00
المغرب الكبير
آمال الزاكي21 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كوبلر: حان الوقت لإبرام الاتفاق السياسي في ليبيا
المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا مارتن كوبلر

أكد المبعوث الأممي الليبي الجديد، مارتن كوبلر اليوم السبت، أن الوقت قد حان من أجل إبرام الاتفاق السياسي بين أطراف الحوار الليبي، وذلك بغية تشكيل حكومة الوفاق الوطني المنتظرة.

وأشار كوبلر على هامش مؤتمر صحفي عقده في مدينة طبرق، أنه سيعمل على استئناف الحوار الليبي من النقطة التي توقف عندها المبعوث الأممي السابقبرناردينو ليون، والذي أعلن عن تشكيلة حكومة الوفاق قبل انتهاء مهمته.

وأكد المبعوث الأممي في ليبيا أنه لا يمكن إعادة فتح الاتفاق مرة أخرى، حيث شجع مجلس النواب على التصويت لصالح هذا الأخير من أجل التوصل إلى حل نهائي للأزمة الليبية.

وقال كوبلر ” نريد الازدهار في هذا البلد، ما يعني الأمن والتنمية الاقتصادية”.

وفي نفس السياق، نفا المبعوث الأممي الجديد أن تكون الأمم المتحدة متحيزة لطرف على حساب الآخر، مضيفا بالقول “الأمم المتحدة تحترم سيادة ليبيا، ولن تفرض أي شيء على أي أحد”.

هذا ويذكر أن مارتن كوبلر استلم مهامه بصفته مبعوثا أمميا جديدا في ليبيا، في 17 من شهر نوفمبر الجاري، حيث توجه على طبرق في أول زيارة رسمية له في ليبيا.

إقرأ أيضا:حزب ليبي يطالب الأمم المتحدة بالتحقيق مع ليون

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق