وزير العدل الألماني محذرا: “داعش تريد تأليب الأوربيين ضد اللاجئين”

سعد الدين لمزوق
دولي
سعد الدين لمزوق16 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير العدل الألماني محذرا: “داعش تريد تأليب الأوربيين ضد اللاجئين”
وزيرالعدل الألماني هايكو ماس

في ظل كشف التحقيقات الفرنسية عن هوية أحد المشاركين في هجمات باريس مساء الجمعة الماضي، حيث يشير جواز سفره إلى كونه سوري الجنسية تسلل على ما يبدو في صفوف اللاجئين، حذر وزير العدل الألماني من الوقوع في فخ تنظيم “داعش”.
وقال هايكو ماس أن ”داعش” معروف عنها ترك مثل هاته الأدلة المضللة بغية تأليب الرأي العام الأوروبي ضد المهاجرين.
وأضاف وزير العدل الألماني، “ليس هناك أي دليل واحد على وجود ارتباط بين الإرهاب واللاجئين باستثناء رابط واحد: وهو أن اللاجئين في سوريا يفرون من نفس الأشخاص الذين قاموا بهجمات باريس”.
نفس الموقف عبر عنه وزيرا الداخلية والدفاع في الحكومة الألمانية، توماس دي ميزيير وأرسولا فون دير لاين، حيث حذرا من إقامة ربط بين منفذي الهجمات واللاجئين القادمين إلى أوروبا.
وقال دي ميزيير “أريد أن أوجه نداء عاجلا من أجل تفادي إقامة ربط متسرع بين الهجمات واللاجئين”.
من جانبها صرحت وزيرة الدفاع الألمانية أن “الإرهاب منظم للغاية لدرجة أنه لا يحتاج إلى جعل عناصر يتبعون نفس المسار الذي يتبعه اللاجئون الذي يغامرون بحياتهم ويقطعون البحر” بغية الوصول إلى أوروبا.
ومن شأن هذه التصريحات أن تقيم نوعا من التوازن في ظل ارتفاع الأصوات المعادية للمهاجرين واللاجئين العرب والمسلمين بسبب الأعمال الإرهابية التي ترتكبها بعض العناصر المتطرفة باسم الإسلام.

إقرأ أيضا: ألمانيا تترجم دستورها إلى العربية من أجل اللاجئين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق