الحاخام الإسرائيلي دوف ليور

حاخام إسرائيلي: “الفرنسيون يستحقون ما حدث لهم”

قال حاخام إسرائيلي يدعى دوف ليور إن الفرنسيين يستحقون ما حدث لهم في هجمات باريس قبل يومين.
ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن الحاخام المذكورة قوله إن الأوروبيين يستحقون ما وقع لهم بسبب ما قاموا به في حق اليهود قبل 70 سنة، في إشارة إلى الإبادة التي تعرضوا لها في ما يعرف باسم “الهولوكوست“.
ويعد ديف ليور حاخام مستوطنة كريات أربع بمدينة الخليل، وسبق له أن نوه بكتاب يحمل اسم “توراة الملك”، شارك في كتابته الحاخام إسحاق شابيرا، والذي يدعو إلى قتل المدنيين من غير اليهود.

كما يعتبر دوف ليور من الحاخامات الذي يطلقون دعوات للعنف ضد الفلسطينيين حيث سبق له أن قال إن إسرائيل عليها أن تطهر الأراضي التي تحتلها من العرب وأن هؤلاء ينزعون بطبيعتهم إلى الحرب وأنه لا يمكن إبرام سلام معهم.

من جانب آخر قد تعمد بعض الأوساط اليهودية المعادية للمسلمين والعرب في أوروبا وفرنسا بالخصوص إلى استغلال هجمات باريس للتحريض ضد الجاليات المسلمة والعربية.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية حاولت بدورها خلال الهجوم على محل يهودي بباريس في شهر يناير الماضي استغلال الوضع من أجل إقناع يهود فرنسا بمغادرة البلاد والمجيء إلى إسرائيل.

إقرأ أيضا: جاك لانغ ينتقد تصريحات يهود فرنسا بشأن المسلمين

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.

One comment

  1. Good article.. you actually missed much syntax but when i actually lastly obtained it runningno far more big data mistakes: G No problem, thankful the thought and also strategy is useful around the actual computer code. Without a doubt I might refactor the actual computer code if I needed it all over again: ) Best, Vincent instructions Got a supplementary 300 mb because of you actually, plus the statement We worked tirelessly on the actual ferry on my mac book was duplicated in order to our pc in the office before We attained your job and also our new iphone 4 simultaneously! Easily fantastic, and it is effective undoubtedly much better than icloud.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *