ماذا تعرف عن علاج تساقط الشعر بالكورتيزون؟

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري4 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ماذا تعرف عن علاج تساقط الشعر بالكورتيزون؟

يستخدم الكورتيزون في علاج الامراض الجلدية كالاكزيما والالتهابات والصدفية. وقد بدأ خبراء الجلد استخدامه ايضا في علاج امراض فروة الرأس وداء الثعلبة  وتساقط الشعر حيث يتمّ حقنة مباشرة بالفروة.

فيما يلي صيحات تجميلية جديدة يستخدم فيها الكورتيزون لعلاج الشعر.

المزيد: 5 خلطات من الجلسرين لفرد الشعر..استفيدي منها

لكل من يعاني من مشكلة تساقط الشعر او تكسره السريع، بات بالامكان الاعتماد على العلاج بالكورتيزون حيث يتم حقنه في فروة الرأس تماما كما عند المريض الذي يعاني من داء الثعلبة مثلا.

ويجرى ذلك عند الطبيب الجلدي المختص، وهو يحدد الحاجة لمثل هذا العلاج بحسب حجم تساقط الشعر، حيث يقوم بحقن موضعي للكورتيزون في نقاط تساقط الشعر. وقد لوحظ من خلال الدراسات العلمية انّه بعد حوالي 3الى 11 اسبوع يبدأ نمو الشعر مجدداً. ولكن يجب ان يستمر العلاج من 3 الى 6 اسابيع تقريبا مع تكرار الحقن للحصول على النتيجة المرجوة.

ومع ذلك فإن الكورتيزون بعض الاعراض الجانبية مثل تجمع السوائل بالجسم وتورم القدمين بالاضافة الى احمرار الجلد. لذلك لا ينصح باستخدام علاج حقن الكورتيزون الا عند الطبيب المختص الذي يستطيع تحديد الكمية التي تحتاجونها وطريقة العلاج المناسبة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق