هل سينقل بوليف التجربة الكولومبية في النقل إلى المغرب؟

عبد اللطيف الصلحي
2015-11-03T22:43:06+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي3 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هل سينقل بوليف التجربة الكولومبية في النقل إلى المغرب؟

ترأس محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، في إطار مشاركة الوفد المغربي بالمؤتمر العالمي للطرق المنعقد بين 2و6 نونبر الجاري بسيول، كوريا الجنوبية، جلسة عمل قدمت خلالها مديرية الطرق بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك عرضا مفصلا حول واقع الطرق بالمغرب، وكذا المشاريع الاستثمارية المستقبلية خلال العشرية المقبلة، وتلك المتضمنة في الاستراتيجية الطرقية 2035، والتي يفوق حجمها 3.5 مليار دولار.

وقد حضر هذا العرض مجموعة من الشركات ومكاتب الدراسات والمستثمرين المشاركين بالمؤتمر العالمي.

كما عقد الوزير خلال تواجده بالمؤتمر حسب بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل، لقاء ثنائيا مع نتاليا أبيلو فيفاس، وزيرة النقل الكولومبية، حيث تداولا حول تجربة كولومبيا في ملف تدبير النقل الحضري الذي تعتبر كولومبيا رائدة في تدبيره في عديد من المدن، كما تمت مناقشة السبل والوسائل التي من شأنها تعزيز التعاون بين البلدين في مجال النقل والطرق. وتم الاتفاق على تكوين خلية عمل مشتركة تهتم بصياغة مشروع شراكة بين البلدين في مجال إنشاء وتهيئة الطرق، وتدبير النقل والسلامة الطرقية.

إقرأ أيضا: بوليف ينقل خبرة المغرب في مجال الطرق بـ”المؤتمر العالمي للطرق” بسيول

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق