”أمانديس” تجمع بن كيران وحصاد بطنجة

حل عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة مرفوقا بمحمد حصاد وزير الداخلية قبل ساعات بطنجة، من أجل التوصل إلى حل لأزمة ”أمانديس” التي تزداد تعقيدا مع مرور الوقت.

وانتقل  رئيس الحكومة على وجه السرعة إلى مدينة البوغاز بتعليمات ملكية، لترؤس اجتماع بمقر ولاية طنجة تحضره مختلف الأطراف المعنية للاتفاق على حل يمتص غضب الشارع الطنجاوي ويعيد الأمور إلى نصابها في أقرب وقت وللاطلاع مباشرة على شكايات المواطنين.

وتأتي زيارة بن كيران لطنجة التي يلتقي خلالها مسؤولي الشركة المفوض لها تدبير الماء والكهرباء، بعدما لم تسفر المفاوضات التي قادها مجلس المدينة عن أي نتائج تذكر.

بنكيران حائر

وقال رئيس الحكومة في تصريحات صحافية إن الاحتجاحات لم يعد لها أي منطق وصارت مسيئة لصورة المغرب لذلك ينبغي وضع حد لها.

ويذكر أن سقف مطالب الطنجاويين ارتفعت من إعادة النظر في فواتير الماء والكهرباء إلى رحيل ”أمانديس” وفك عقدتها.

إقرأ أيضا: الداخلية تدخل على خط أزمة سكان طنجة وأمانديس!

 

اقرأ أيضا

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *