بعد الجمرة الخبيثة..الحمى القلاعية تصيب أبقار هذه المنطقة

هند رزقي
2015-10-31T13:18:25+00:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي31 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بعد الجمرة الخبيثة..الحمى القلاعية تصيب أبقار هذه المنطقة

بعد مرض الجمرة الخبيثة الذي أصيب به عدد من سكان منطقة إملشيل بسبب الاحتكاك بها، تأكدت اليوم (السبت) إصابة مجموعة من الأبقار بداء الحمى القلاعية.

وحسب ماذكر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، فإنه بعد إجراء تحاليل مخبرية أول أمس (الخميس) في إطار المراقبة الصحية لمرض الحمى القلاعية، تأكدت إصابة أبقار ضيعة موجودة بدوار لمواريد التابع لإقليم سيدي بنور بهذا المرض.

وأوضح المكتب في بيان له أن للحد من انتشار هذا المرض إلى ضيعات أخرى، قامت المصلحة البيطرية الإقليمية بسيدي بنور بتنسيق مع السلطات المحلية بوضع الضيعة المصابة تحت المراقبة الصحية ومنع الحيوانات المريضة والحساسة من الدخول أو الخروج منها وكذا المواد ذات الأصل الحيواني أي الحليب واللحوم، وذبح وإتلاف جميع الحيوانات المصابة والمشتبه في إصابتها بالعدوى أو المعدية.

وطمأن المكتب المواطنين في الوقت ذاته، بالقول إن مرض الحمى القلاعية عبارة عن مرض فيروسي يصيب الماشية ولا ينتقل إلى الإنسان.

إقرأ أيضا:لحوم مسمومة بمواد طبية تهدد حياة المستهلكين بالبيضاء!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق