الماكياج العربي.. لعيون أوسع وأكثر جاذبية

صفاء صبري
2015-10-15T16:26:58+01:00
عالم المرأة
صفاء صبري15 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الماكياج العربي.. لعيون أوسع وأكثر جاذبية

من مميزات المكياج العربي أنه يركز على جمال العيون ويمنحها مظهرا واسعا وجذابا، ويعتبر الأفضل لصاحبات العيون الصغيرة، إذ يظهر عيونها بشكل أكبر وأوسع.

إليك أهم الخطوات لتطبيق المكياج العربي لإبراز جمال العيون:

المزيد: احصلي على خدود منتفخة.. فقط بالمكياج

– تهيئة العينين:
قبل تطبيق ماكياج العيون يجب التخلص من انتفاخات الجفون، وذلك بغسل العينين بالماء البارد، أو عمل كمادات أكياس الشاي البارد عليها، ثم استعمال كريم لترطيب الجفون.

– تغطية الهالات السوداء:
التي تفسد طلة المرأة وجمال عينيها، ولذلك لا بد من استخدام الكونسيلر المناسب للون البشرة، الذي يعكس ضياء على العينين ويوحد لون البشرة في منطقة الجفون، وينصح باستعمال مصحح باللون البرتقالي أو المشمشي، الذي يتلاءم مع معظم ألوان البشرة.

– توزيع برايمر العيون:
الذي يعمل على تثبيت الظلال على الجفون، ويسهل دمج الألوان.

– البدء بتطبيق ظلال بالألوان الانتقالية مثل اللون البني، وذلك على منطقة كسرة العين ثم رفعه قليلا، ودمجه بالفرشاة بشكل متناسق لتختفي الفواصل بينها.

– توزيع الظل الأغمق، مع التركيز على كسرة العين فقط، ثم دمجه باللون السابق بالفرشاة الصغيرة، مع ملاحظة فتح العينين خلال هذه الخطوة.

– تطبيق اللون الأغمق على الزاوية الخارجية للجفن العلوي، ومده للداخل ثم إخفاء الخط ليبدو بشكل أكثر طبيعية.

– رسم خط تحت الرموش السفلية باللون البني الفاتح، والبني الغامق، والعمل على دمجهما جيدا، ثم التركيز على زاوية الرموش السفلية الخارجية.

– استعمال قلم الكحل باللون البيج داخل العين، الذي يمنح العينين حجما أوسع، مع تجنب استعمال الألوان الغامقة.

– استعمال الهاي لايت في زاوية العين الداخلية، وتحت عظمة الحاجب، وفي منتصف الجفن المتحرك.

– تمشيط الحاجبين، والعمل على رسمهما بطريقة طبيعية منتظمة، بالقلم، أو باستخدام بودرة الحواجب.

– تمشيط الرموش بفرشاة الماسكارا، ثم وضع عدة طبقات من الماسكارا على الرموش السفلية والعلوية، التي تعمل على زيادة اتساع العيون وجمالها، كما قد تفضل بعض النساء استعمال الرموش الصناعية لنظرة أكثر سحرا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق