12 منتخبا تأهلوا إلى كأس أوروبا للأمم 2016

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي11 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
12 منتخبا تأهلوا إلى كأس أوروبا للأمم 2016

تمكن 12 منتخبا أوروبيا من الوصول إلى نهائيات كأس أوروبا للأمم 2016، 11 منهم عبر التصفيات التأهيلية، ومنتخب واحد كمستضيف للبطولة وهو منتخب فرنسا.

وعرفت مباريات يوم أمس السبت لحساب الجولة التاسعة من تصفيات كأس أوروبا نتائج بارزة، حيث صعد منتخب بلاد الغال لأول مرة إلى النهائيات الأوروبية في تاريخه، كما تأهل منتخب إيطاليا ومنتخبات أخرى إلى النهائيات.

ونجحت منتخبات أخرى في حسم تأهلها إلى النهائيات الأوروبية، خلال الجولة التاسعة ومنها منتخب إسبانيا بطل النسخة السابقة، بالإضافة إلى منتخب البرتغال.
وتبحث منتخبات أخرى عن مقاعد إضافية، في المباريات القادمة، مثل منتخبات تركيا وإنجلترا وألمانيا وبولونيا، وقد تعرف الكأس الأوروبية المقبلة غياب منتخب هولندا .

وقد تمكنت أبرز المنتخبات من التأهيل وفيما يلي القائمة:
آيسلندا وجمهورية التشيك عن المجموعة الأولى – بلجيكا وويلز عن المجموعة الثانية – إسبانيا عن المجموعة الثالثة – إنجلترا وسويسرا عن المجموعة الخامسة – إيرلندا الشمالية عن المجموعة السادسة – النمسا عن المجموعة السابعة – إيطاليا عن المجموعة الثامنة – البرتغال عن المجموعة التاسعة – ومستضيف البطولة فرنسا.

إقرأ أيضا : الاتحاد الأوروبي يعتزم تنظيم “مونديال” جديد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق