كاتب فرنسي يستلهم روايته من أجواء الرباط

بوشعيب الضبار
2015-10-17T12:33:21+01:00
ثقافة وفنسلايد شو
بوشعيب الضبار10 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
كاتب فرنسي يستلهم روايته من أجواء الرباط

قدمت أول أمس  رواية “طريق زعير”، المستلهمة من أجواء الرباط، للكاتب والصحافي الفرنسي غيوم جوبان، بمدينة الدار البيضاء بحضور عدد من النقاد ورجال الإعلام والمثقفين.

ويعد هذا الكتاب، الصادر عن دار النشر “إيديتور دو طالون”، والذي يقع في 191 صفحة من الحجم المتوسط، أول رواية لجوبان، الذي يدير المدرسة العليا للصحافة بباريس.
ويتخذ المؤلف من الرباط مسرحا لروايته، التي تقوم على حبكة تجمع بين الخيال والواقع في عالم تتشابك فيه العلاقات والمناورات والأسرار بين المصالح المختلفة، المحلية منها والدولية، والتي يشترك فيها رجال وشخصيات من عالم السياسة والصحافة والدبلوماسية.
وأوضح جوبان، في تصريح صحفي، لوكالة الأنباء المغربية، أن هذه الرواية، التي تجعل من مدينة الرباط “بطلة القصة”، تتناول الوضع الجيو-استراتيجي والسياسي للمغرب في مواجهة التحديات التي تواجهه من الخارج، معربا عن سروره تجاه الإقبال الذي عرفه الكتاب في طبعته الفرنسية بالمغرب..

وأضاف جوبان، خلال تقديمه للكتاب، أن هذا المؤلف يلبي رغبة دفينة لديه لكتابة عمل روائي يجمع بين الأسلوب الصحافي والسردي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق