فوز اللجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس بجائزة نوبل للسلام

آمال الزاكي
2015-10-10T01:22:10+01:00
المغرب الكبير
آمال الزاكي9 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فوز اللجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس بجائزة نوبل للسلام

أعلنت لجنة جائزة نوبل اليوم الجمعة أن اللجنة الرباعية التي أشرفت على الحوار الوطني في تونس قد حصلت على جائزة نوبل للسلام لهذه السنة.

وأكدت اللجنة أن حصول اللجنة الرباعية على الجائزة جاء نتيجة للدور الذي لعبته في الحوار الوطني التونسي، مشيرة إلى أهمية “المساهمة التي قدمتها خلال الحوار الوطني، والتي كانت حاسمة في بناء دولة ديمقراطية تعددية في تونس في أعقاب ثورة الياسمين العام 2011.”

وتضم اللجنة الرباعية كلا من الاتحاد العام التونسي للشغل، كبرى نقابات البلاد، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، ممثل رجال الأعمال وأرباب العمل، والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، وهيئة المحامين التونسيين.

وكان متوقعا فوز أحد الشخصيات التونسية بالجائزة هذه السنة، نظرا لنجاح العملية الديمقراطية في تونس خاصة بعد ما يعرف بـ “الربيع العربي“.

هذا وتوجهت التوقعات إلى وجود منافسة بين عدد من المرشحين الذين لعبوا دورا هاما في ملف السلام هذه السنة، على رأسهم المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل والرئيس الكولمبي، خوان مانويل سانتوس مشاركة مع زعيم المعارضة في كولومبيا توميلين جيمينيز، بالإضافة إلى بابا الفاتيكان فرانسيس

إقرأ المزيد:العباسي: خارطة الطريق نفذت بحذافيرها وهذا هو موعد انهاء مهمة الحوار الوطني بتونس

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق