تفكيك عصابة للإتجار الدولي في المخدرات بوجدة

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار7 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تفكيك عصابة للإتجار الدولي في المخدرات بوجدة
7b94d08cca8b7b3ccb2aff647ef49c67 - مشاهد 24

لا يمكن للمواطن المغربي عموما و الوجدي على الخصوص، إلا مباركة   المجهودات الأمنية الكبيرة  التي تقوم بها السلطات المحلية  في إطار حربها المتواصلة ضد مافيا تهريب الأقراص المهلوسة والمخدرات و السجائر الفاسدة.
ففي عملية نوعية جديدة و متقنة، تمكنت مصالح أمن وجدة صباح أمس  الأربعاء،من إيقاف وتفكيك شبكة إجرامية جد خطيرة، متخصصة في الإتجار الدولي في المخدرات و الأقراص المهلوسة، والسجائر و البنزين المهرب.
و أفاد مصدر أمني مسؤول، أن هذه العملية الأمنية تمت  بمطقة “روبان”  المحاذية للشريط الحدودي مع  “الجزائر”، و أسفرت عن إيقاف خمسة أشخاص من بينهم امرأة واحدة، تمكنت على إثرها المصالح الأمنية من حجز 560 كيلوغرام من مخدر الشيرا، و 330 قرص طبي مهلوس من نوع “ريفوتريل” المعروفة بـ “بولا حمرا”، والتي يتم تهريبها طبعا من “الجزائر”، بالإضافة إلى 3300 علبة من السجائر المهربة، وحوالي 2300 لتر من البنزين المهرب. كما تم حجز مبالغ مالية مهمة أغلبها من الدينار الجزائري. هذا وقد تم حجز  5 سيارات في وضعية غير قانونية، كانت تستعمل في عمليات التهريب بالإضافة إلى خمسة هواتف نقالة.
وتم إيداع أفراد الشبكة الإجرامية تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل استكمال التحريات والبحث معهم  بإشراف من النيابة العامة حيث من المنتظر إحالتهم على أنظار القضاء بعد استكمال التحقيق،  خصوصا و أن نوعية المحجوزات و كميتها الضخمة تشير إلى وجود ارتباطات خارجية لهذه العصابة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق