حزب ليبي يرغب في الاستفادة من التجربة التنظيمية لحزب الاستقلال المغربي

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار20 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حزب ليبي يرغب في الاستفادة من التجربة التنظيمية لحزب الاستقلال المغربي
2964cd8751427f56b2f06582b92bec36 - مشاهد 24

 استقبل حميد شباط ،الأمين العام لحزب الاستقلال يوم أمس الأحد بمدينة فاس ، وفدا عن حزب التغيير الليبي برئاسة الدكتورجمعة القماطي.
 وقال بيان تلقى موقع “مشاهد” نسخة منه، إن الطرفين  تباحثا ا حول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها السبل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون بين الحزبين،وتطوير العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، ودراسة طبيعة التحولات السياسية التي تعرفها المنطقة المغاربية،والعمل المشترك من أجل بناء اتحاد مغاربي قوي يستطيع المساهمة في تحقيق التكامل الاقتصادي والسياسي،وقادر على فرض نفسه كقوة إقليمية في مواجهة التحديات العالمية .
وأضاف المصدر ذاته،أن  السيد جمعة القطامي عبر  عن اعتزازه بالدور الذي لعبه المغرب في دعم إرادة الشعب الليبي في التغيي، مؤكدا  رغبة حزبه الفتي، في الاستفادة من التجربة التنظيمية والسياسية لحزب الاستقلال،واستلهام التجربة المغربية في مجال الإصلاحات الكبرى .
وأكد حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال عن كامل الاستعداد، من أجل تقديم الدعم اللازم لحزب التغيير الليبي، وخاصة على مستوى التأطير والتكوين في مختلف المجالات التي تهم التنظيم الحزبي محليا ووطنيا وجهويا ،وكذا تقديم الخبرة في مجال العمل الشبابي والمرأة  والحركة النقابية .
وخلص البيان إلى أن الطرفين  اتفقا على مواصلة تبادل الزيارات والمباحثات والمشاورات بين قيادتي الحزبين، قصد بلورة خطط عمل مشتركة قادرة على الرقي بعلاقات التعاون الثنائي نحو الأفضل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق