شلل الأطفال..منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي6 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
شلل الأطفال..منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر
453deb578108227f71b3c68006d421a2 - مشاهد 24

أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ في عشرة بلدان بآسيا و افريقيا و الشرق الاوسط بخصوص انتشار مرض شلل الاطفال، مضيفة أن “هذه الحالة الصحية الطارئة، لها أهمية عالمية” ، و داعية إلى تكثيف الجهود للتصدي لهذا المرض.
و صرحت المنظمة أن البلدان المعنية هي: أفغانستان، العراق، الكاميرون، نيجيريا، باكستان، سورية، الصومال، غينيا الإستوائية، أثيوبيا، وأضيفت إسرائيل إلى القائمة بالرغم من عدم تسجيل أية إصابة، لكن نسبة احتمال حدوث ذلك كبيرة حسب الخبراء.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بالولايات المتحدة في هذا الشأن قال مساعد المدير العام للمنظمة، بروس أيلوورد ، أن المنظمة دعت حكومات الدول العشر، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لمنع انتشار المرض والقضاء عليه.
هذا و طلبت منظمة الصحة العالمية من باكستان وسورية والكاميرون والتي تعد البؤر الرئيسية للمرض،الشروع في حملة تلقيح شاملة لمواطنيها والمتواجدين على أراضيها لمدة تزيد عن أربعة أسابيع .
و يعد شلل الأطفال من الأمراض الخطيرة و التي يسببها فيروس ” polio” يصيب الجهاز العصبي ، مما يؤدي إلى شلل الأطراف السفلى، أو في بعض الحالات إلى الوفاة.
و تجدر الإشارة إلى أن الفيروس المسبب للمرض، ينتقل عن طريق الرذاذ، كما أنه يبقى مدة ثلاثة إلى أربعة أشهر في براز المصاب وفي المياه الراكدة ، ويبقى لمدة 50 إلى 65 يوما في درجة حرارة 37 درجة مئوية الشيء الذي يزيد من إحتمال انتقال المرض بوثيرة كبيرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق