بعد أن تم التخلي عنها ..عودة تقنية التخزين المغناطيسي من جديد

آمال الزاكي
فن وثقافة
آمال الزاكي5 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بعد أن تم التخلي عنها ..عودة تقنية التخزين المغناطيسي من جديد
e2c119515275e4841465144c49eeab4d - مشاهد 24

استطاع خبراء شركة “Sony” من إحياء تقنية التخزين المغناطيسي للبيانات بعد أن تم التخلي عنها في السنوات الأخيرة لصالح أقراص التخزين الصلبة والفلاشية ، لتنتج بذلك وحدات تخزين تتفوق بسعتها على كل ما هو موجود حتى الآن.
وتمكنت “سوني” بعد استخدام تقنية النانو من خلق طبقة من الجزئيات المغناطيسية التي يبلغ متوسط حجمها 7.7 نانومتر ، كما حسنت أسلوب تشكل المواد المغناطيسية لحفظ البيانات، وقد وصلت السعة التخزينية فيها إلى 185 تيرابايت .
هذا و قد عرفت هذه التقنية إستعمالا واسعا منذ عصر الحاسبات الرقمية الأولى لكن و رغم انتشار أقراص التخزين الصلبة والفلاشية ، إلا أن هذه التقنية ما تزال تستخدم في مراكز البيانات ومحفوظات الشركات للحفاظ على المعلومات المهمة على المدى الطويل .
و من المرتقب أن تعتمد هذه التقنية الجديدة في مجال حفظ البيانات خاصة في الحواسب العملاقة ومراكز البيانات، وخدمات الإنترنت، و التي تتطلب مساحات تخزين هائلة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق