أغلى كعكة في العالم بـ75 مليون دولار

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري11 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أغلى كعكة في العالم بـ75 مليون دولار

دفعت أسرة عربية ثرية 48.5 مليون إسترليني (ما يعادل نحو 74.9 مليون دولار) مقابل كعكة تحتوي على قطع من الألماس وتعد أغلى تورتة في العالم.

واستغرق إعداد الكعكة من مصممتها البريطانية ديبي وينغهام أكثر من 1100 ساعة عمل. وتتكون من 120 كيلوغراما من العجينة السكرية المخصصة لإعداد الحلوى، علاوة على 50 كيلوغراما من الشوكولاتة ونحو 80 لونا مختلفا. وتزن 450 كيلوغراما، وتحتوي على قطع من الألماس الوردي والأصفر والأبيض، يقدر عددها بنحو 4000 قطعة.

المزيد: طريقة مبتكرة لعمل كعكة بألوان قوس قزح
وقالت المصممة وهي الأم لثلاثة أطفال لصحيفة “ديلي ميل”: “أنا سعيدة للغاية بنجاح العمل، فقد شعر الزبون وضيوف الحفل بساعدة بالغة”.
وتولت البريطانية ديبي وينغهام/33 عاما/ إعداد الكعكة، بناء على طلب أحد زبائنها الذي يعيش في الإمارات، والذي طلب إعداد الكعكة  لا مثيل لها بمناسبة عيد ميلاد وخطبة ابنته، وفقا لتقرير صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. لكنها لم تكشف عن هوية الزبون.
وسبق وصممت وينغهام أغلى فستان في العالم مكون من الألماس الأحمر والأسود وبلغت قيمته أكثر من 11 مليون استرليني.
وتتخذ الكعكة شكل عرض أزياء بممشى العارضات وصفوف المشاهدين. وتحتوي ملابس بعض العارضات على قطع من الألماس الحقيقي. وفي الصف الأول من المشاهدين تجلس النساء المرتديات لتصميمات شهيرة في الملابس والحقائب والأحذية.
وعن المجهود المبذول في العمل قالت وينغهام: “استغرق الأمر الكثير جدا من الوقت لاسيما مع وجود تفاصيل كثيرة، لكني حاولت أن أجعلها تشبه عرض الأزياء الحقيقي، قدر الإمكان”، مؤكدة أنها ستواصل العمل على تصنيع الكعكات تحمل أفكارا غير معتادة.
وبهذا تحطم هذه الكعكة الرقم القياسي لأغلى تورتة في العالم، حيث سبق وأن بيعت كعكة في عام 2013 مقابل 32.4 مليون جنيه استرليني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق