أطعمة الخريف.. تمنحك الصحة والسعادة

صفاء صبري
2015-09-11T11:18:40+01:00
عالم المرأة
صفاء صبري11 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أطعمة الخريف.. تمنحك الصحة والسعادة

تتراجع الرغبة في ممارسة النشاط البدني في فصل الخريف، بينما تزداد الرغبة في الاسترخاء والبقاء في المنزل، مما يؤثر سلبا على الصحة والحالة النفسية.

في المقابل يمكن التمتع بالصحة والرشاقة خلال فصل الخريف من خلال إمداد الجسم بفيتامين “ج”، حيث أنه يسهم في تقوية جهاز المناعة ويساعد على بناء الأنسجة الضامة، حسب مجلة “فرويندين” الألمانية المعنية بشؤون الصحة والجمال .

المزيد: 7 أطعمة تناولها على الريق لتتمتع بصحة جيدة

ويحفز فيتامين “ج” الغدة النخامية على إنتاج هرمون النمو، والذي يبرمج الجسم على الشباب والحيوية من خلال نمو العضلات وإذابة الدهون وشد البشرة. ويتوفر فيتامين “ج” في الفواكه الحمضية والفلفل وأنواع الكرنب المختلفة.

ويسهم تناول البروتينات ذات القيمة الغذائية العالية في الشعور بالشبع، ومن ثم تجنب التهام الكوكيز والشوكولاتة، مما يعني الحافظ على الرشاقة.

وتتوفر هذه البروتينات في منتجات الألبان الخالية من الدسم والدواجن واللحوم الحمراء والأسماك البحرية، مثل السالمون والتونة، والقشريات وجبن التوفو. كما ينبغي تناول الأطعمة الغنية بالتريبتوفان، الذي يعد مرحلة أولية لهرمون “السيروتونين” المعروف بهرمون “السعادة”، والذي يُكَّونه الجسم بشكل أقل في الخريف والشتاء.

ويتوفر التريبتوفان في الجبن والبيض والسمك واللحوم والقمح والبقوليات والمكسرات والبذور.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي تناول الفلفل الحار بأنواعه، وذلك بفضل احتوائه على مادة الكابسيسين، المسئولة عن إفراز هرمون الإندورفين، الذي يسهم في تثبيط الآلام من ناحية وتحسين الحالة المزاجية من ناحية أخرى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق