” العدالة والتنمية” يلوح بإمكانية التحالف مع أحزاب المعارضة

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار8 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
” العدالة والتنمية” يلوح بإمكانية التحالف مع أحزاب المعارضة

في خضم الحديث الرائج حاليا بقوة حول التحالفات، لم يتم بعد التوصل، وسط مكونات الأغلبية الحكومية، إلى “اتفاق يشمل جميع الجماعات الترابية”، وذلك باعتراف حزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي الحالي.

ورغم  أن  هيئة رئاسة التحالف الحكومي عقدت عدة اجتماعات حول موضوع تشكيل مكاتب مجالس الجماعات والجهات، “والاتفاق على تدبير تحالفاتها في إطار احترام منطق الأغلبية الحكومية”، فإن بعض الأخبار المتسربة تفيد أن هناك اتجاها، يقوده التجمع الوطني للأحرار، برئاسة صلاح الدين مزوار، يقضي بالتحالف أيضا مع المعارضة.

للمزيد:المعارضة تقرر عدم الانخراط في أي تحالف يقوده العدالة والتنمية

وفي هذا السياق، أصدرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بلاغا حمل توقيع عبد الإله بنكيران، تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، ويتضمن التركيز على ثلاثة معطيات أساسية:

أولا: حرصه على احترام منطق الأغلبية الحكومية في تحالفاته، وإشراكها ماأمكن في تدبير الجماعات الترابية التي حصل فيها الحزب على الأغلبية المطلقة.

ثانيا: وفاءه بجميع الالتزامات والاتفاقات التي تمت لحد إصدار  هذا البلاغ، مع مكونات الأغلبية الحكومية.

ثالثا: عدم استبعاد إمكانية التحالف ” مع بقية الأحزاب الوطنية الراغبة في ذلك”، حسب تعبير البلاغ، في تلميح نحو بقية مكونات المشهد السياسي، وعلى رأسها المعارضة.

إقرأ أيضا:أحزاب المعارضة تطعن في لائحة حزب بنعبد الله بسلا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق