الرئيسية / رياضة / إنجازات مورينيو تدخله موسوعة غينيس للأرقام القياسية
Maurinho Gueness

إنجازات مورينيو تدخله موسوعة غينيس للأرقام القياسية

الأكيد أن المدرب البرتغالي المثير للجدل، جوزي مورينيو، استحق هذه المرة عن جدارة لقب “السبيشال وان” الذي يطلق عليه عادة.
فقد تمكن المدرب الناجح من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل إنجازاته في عالم كرة القدم مع الفرق الكبرى التي دربها، وهي على التوالي بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي ريال مدريد الإسباني قبل أن يعود إلى الإشراف على تشيلسي مجددا.
ودخل مورينيو موسوعة “غينيس” من خلال أربع أرقام قياسية حققها من بينها أطول سلسلة مباريات لم يخسر فيها مع الفرق التي دربها، والتي وصل عددها 151 مباراة خلال 9 سنوات.
ومكن فوز مورينيو بلقب كأس رابطة الأبطال الأوروبية مع كل من بورتو والإنتر من دخول الموسوعة كأحد أربعة مدربين توجوا بالمسابقة مع أكثر من فريق.
كما اعترفت الموسوعة لمورينيو بكونه صاحب رقم قياسي في الدوري الإنجليزي من حيث عدد النقاط التي جمعها مع فريقه في موسم 2004/2005 مع تشيلسي.
وتوج مورينيو برقم قياسي آخر بعد وصوله حاجز 100 مباراة في كأس رابطة الأبطال وهو ابن 49 عاما و12 يوما ليكون بذلك أصغر مدرب يصل هذا الرقم.

إقرأ المزيد: أبرز أربعة مدربين لكرة القدم عاطلين عن العمل
وتأتي هذه الأرقام لترسخ نجاح جوزي مورينيو في مساره التدريبي بالرغم من كونه ولج هذا العالم من دون أن يكون له مسار يذكر كلاعب كرة قدم وهو الطموح الذي فشل فيه في شبابه لكنه عوضه من خلال التألق في عالم التدريب.