الرئيسية / رياضة / الجزائر تتقدم رسميا لاستضافة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021
e7a476bdc2fad28deda2a3840a94f5f4

الجزائر تتقدم رسميا لاستضافة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021

تقدمت الجزائر رسميا بملف ترشيح مدينة وهران لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 2021، التي تعتبر الحدث الرياضي الأول على الصعيد الاقليمي.
وأكد محمد تهمي وزير الشباب والرياضية الجزائري، عن تقديم الجزائر رسميا لملف ترشيح مدينة وهران، لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 2021، مشيرا إلى أنه سيعلن يوم الأحد انطلاق مشروع مركب رياضي كبير في بئر الجير خصيصا لاحتضان الحدث.
وقال تهمي، في حوار مع ” قناة “الشروق تي في”، إن الجزائر مستعدة لاحتضان الألعاب المتوسطية للمرة الثانية في تاريخها، مشيرا إلى أنه تم “تقديم رسميا ملف ترشيح ولاية وهران للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط لاستضافة الألعاب بعد ست سنوات، كونها تمتلك كل المواصفات لذلك “.
وأوضح تهمي أنه سيتنقل إلى وهران في بداية الأسبوع المقبل في مهمة عمل ، حيث قال: “ستكون لنا زيارة تفقدية للمشاريع الرياضية في الباهية وهران يوم الأحد القادم، وسنعلن حينها عن انطلاق مشروع رياضي يحتضن كل المرافق الخاصة بالألعاب المتوسطية، من مسبح أولمبي وملعب للتنس”.
وأكد تهمي بأن ملعب كرة القدم في بئر الجير في وهران، سيكون أول الملاعب الجاهزة من بين العديد من المنشآت طور الإنجاز: “الأشغال في الملعب الجديد تسير بوتيرة حسنة وفاقت نسبة الأشغال به 50 بالمائة، واستلامه سيكون في بداية سنة 2015 على أكثر تقدير” .
يذكر أن الجزائر احتضنت ألعاب البحر المتوسط مرة واحدة فقط ، وذلك سنة 1975 .