الرئيسية / رياضة / البوشحاتي ينتقد بنعبيشة ويحمله مسؤولية الإقصاء
bouchehati

البوشحاتي ينتقد بنعبيشة ويحمله مسؤولية الإقصاء

قال نور الدين البوشحاتي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية لموقع “مشاهد24″، إن مصير مدرب المنتخب الأولمبي يعود للمكتب الجامعي، الذي سيجتمع قريبا لتدارس ملف إقصاء المنتخب الأولمبي، من التصفيات القارية المؤهلة إلى أولمبياد ريو 2016.

وأضاف البوشحاتي للموقع، أن المسؤولية يتحملها مدرب المنتخب الأولمبي بنعبيشة، الذي اختار تشكيلة لاعبين غير مقنعة، لخوض المباراة الفاصلة أمام المنتخب التونسي، مبرزا أن التأهل ضاع في مباراة الذهاب بالرباط، عندما عجز المنتخب عن تسجيل أكثر من هدف، مما صعب المأمورية عليهم في مباراة الاياب بتونس.

وأوضح أن العقد الذي يربط الجامعة بالمدرب حسن بنعبيشة يتضمن هدف رئيسي ألا وهو التأهل الى الألعاب الاولمبية 2016، وبعد الإقصاء فإن مهام المدرب لن تستمر، مشيرا إلى أن بنعبيشة لم يكن في مستوى المسؤولية، وقام بعدة أخطاء يتحمل وحده المسؤولية فيها.

إقرأ أيضا : الجامعة تتجه نحو إقالة حسن بنعبيشة من الاولمبي

وواصل أن تقرير للمدير التقني ناصر لارغيت، الذي كان قريبا من المنتخب الاولمبي، يكشف الاختيارات الغير الصائبة، مبرزا أن بنعبيشة كان مصمما على استدعاء نفس اللاعبين، رافضا الكل النصائح والتوجيهات من المسؤولين.

وانتقد البوشحاتي السلوك اللأخلاقي الذي قام به بعض اللاعبين في المنتخب بعد نهاية المباراة، عندما توجهوا نحو الحكم، معتبرا ذلك سلوكا مرفوضا وغير مقبول، رغم انحياز الحكم الموريتاني للمنتخب التونسي، وقال إن الجامعة ستقوم بمعاقبة المتورطين فيه. منتقدا أيضا الاعتداء الذي تعرض له بعض اللاعبين من قبل الشرطة التونسية، التي تجاوزت حدودها .

وتابع أن تمثيل المنتخب الوطني يتطلب الانضباط من قبل اللاعبين الذين يحملون القميص الوطني، خلال أي مباراة قارية، معتبرا ان إقصاء المنتخب الأولمبي كان في مباراة الذهاب بالرباط، عندما عجز عن تحقيق فوز مريح.
وواصل أن المكتب الجامعي سيعقد اجتماعا، برئاسة رئيس الجامعة فوزي لقجع، من أجل اتخاذ القرار المناسب.