الرئيسية / رياضة / جدل في الكرة الجزائرية بسبب منع انتداب اللاعبين الاجانب
fotalge

جدل في الكرة الجزائرية بسبب منع انتداب اللاعبين الاجانب

خلق قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بمنع الفرق الرابطة المحترفة، من انتداب لاعبين أجانب في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، جدلا في الوسط الكروي، وبين المكاتب الادارية للفرق، التياعتبرت ان تعميم المنع يعد حكما ظالما.

و قد طالبت الأندية رابطة الكرة المحترفة التدخل لدى الفاف لأجل رفع هذا القرار عنها وعدم تعميمه على الجميع، خصوصا التي تلتزم بالتعاقدات مع اللاعبين الأجانب، وتطبيق قرار المنع على الفرق التي لا تحترم بنوذ الاتفاق مع اللاعبين والوكلاء.

إقرأ  أيضا :  الفاف تمنع الأندية الجزائرية من التعاقد مع لاعبين أجانب

وفي السياق ذاته صرح محفوظ قرباج رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، في حوار مع صحيفة جزائرية، أن قرار منع الفرق من انتداب لاعبين أجانب ليس قرارا نهائيا، وقد يلغى في المستقبل القريب.
وأضاف أن منع الأندية في البطولة الجزائرية من جلب لاعبين أجانب، يعود لأسباب مالية، استنزفت الخزينة المالية للاتحادية، بحيث قامت الفاف بتحمل جميع التكاليف المالية الصادرة عن تلك الاحكام، ضد الفرق الجزائرية من قبل لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي الفيفا .

وقال أن رؤساء الأندية لا يسددون المستحقات المالية للاعبين الأجانب، وهو ما يلطخ سمعة الاتحادية الجزائرية لدى الاتحاد الدولي.