الرئيسية / رياضة / شيبا يشدد على أهمية الفوز على غينيا الاستوائية والرأس الأخضر
Chibas

شيبا يشدد على أهمية الفوز على غينيا الاستوائية والرأس الأخضر

اعتبر سعيد شيبا مساعد الناخب الوطني بادو الزاكي، في تصريح لموقع “مشاهد24″، أن منتخب غينيا الاستوائية، منافس المنتخب خصم محترم ومزعج، يتطلب الاحتياط منه والتحضير بجدية له، حتى يكون المنتخب في الموعد لهذه المباراة الاقصائية من تصفيات مونديال روسيا 2018.

وأضاف شيبا أن المرور لدور المجموعات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018، يتطلب خوض مباراة قوية من هذا الشكل، وهذا ما كان في حسبان الطاقم التقني، معتبرا أن نتيجة القرعة بالنسبة للأسود أمام منتخب غينيا الاستوائية تعد ايجابية، لأن المنتخب المغربي وقع مع منتخب معروف ويتوفر على فكره عنه، ومن المنتخبات التي برزت في نصف نهائي كأس افريقيا 2015.

إقرأ أيضا : الزاكي يسعى لبناء جيل جديد من اللاعبين بالمنتخب

وأوضح شيبا، للموقع أن المنتخب الوطني يأخذ جميع المباريات بنفس المواصفات ونفس المعطيات، سواء تعلق الأمر بالمباريات الرسمية أو المباريات الودية، لهذا فالمباراة أمام منتخب غينيا الاستوائية، تتطلب التعامل بصرامة وحزم لأجل التحكم فيها، والخروج بنتيجة فوز مطمئنة تمنح للمنتخب الاريحية خلال مباراة الإياب.

وأضاف أن العيون ستكون مسلطة على منتخب غينيا الاستوائية، بعد قضية التحكيم في لقائه امام منتخب تونس بـ “الكان”، لهذا فلا يوجد أي تخوف من التحكيم لدى المنتخب، وسوف يعمل المنتخب الوطني على تحقيق فوز مهم  ومريح حتى يخوض مباراة الإياب بدون مشاكل.

أما بخصوص تصفيات كأس افريقيا 2017 التي ستقام في الغابون، فقد أبرز سعيد شيبا ل” مشاهد24″، بكون المجموعة التي يتواجد فيها الأسود، قوية وتتطلب من المنتخب تحقيق الانتصارات للظفر برصيد جيد من النقاط.
وأكد على ان منتخب الرأس الأخضر يظل المنافس الرئيسي للمنتخب في هذه المجموعة، مما يتطلب تحقيق فوز عريض على منتخب ساوتومي في المباراة القادمة، بحصة كبيرة، حتى يكون المنتخب متفوقا بنسبة الأهداف على منتخب الرأس الأخضر.

وتابع أن المنتخب المغربي مطالب بتحقيق الفوز على منتخب الرأس الأخضر في أول فرصة، حتى يتمكن من صدارة المجموعة، وإزاحة هذا المنتخب من دائرة المنافسة عل بطاقة العبور الى نهائيات “الكان”، مشيرا إلى أن هناك متابعة دقيقة لهذا المنتخب من قبل الطاقم التقني، ولدى الأسود القدرة والمقومات الكاملة للتفوق عليه في هذه المجموعة.

ودعا شيبا الجمهور المغربي إلى التحلي بالصبر ومساندة المنتخب الوطني و في الاستحقاقات والمباريات المقبلة، حتى يحس لاعبو المنتخب بالحماس والتشجيع من قبل الجماهير المغربية، المحبة للمنتخب.

المزيد :شيبا يبرز معايير إختيار قائمة الأسود