الرئيسية / رياضة / فضيحة جزائرية: عيوب في ملعب 5 جويلية الجديد
tirane

فضيحة جزائرية: عيوب في ملعب 5 جويلية الجديد

رغم المصاريف الباهضة التي كلفتها الاصلاحات في الملعب الأولمبي 5 جويلية بالجزائر العاصمة، والتي فاقت عشرات الملايين يورو، إلا أن الملعب الذي تم تجديده منظره، لا يصلح لاحتضان المنافسات الرسمية والمباريات الدولية.
وقالت جهات مسؤولة من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الفاف، إن الملعب ليس جاهزا لاقامة المباريات، بعدما توصلت بتقرير من لجنة تفقد الملاعب، بحيث أكدت هذه اللجنة للفاف أن الملعب الأولمبي، لا يتوفر على الشروط السلامة.

إقرأ أيضا : اصلاحات في ملعب “5جويليه” قبل نهائي كأس الجزائر

وكشف جهات من الاتحادية أن العديد من العيوب برزت رغم تجديد الملعب، فيما يتعلق بممرات المدرجات، وأماكن القوات الأمنية، واعتبرته غير جاهز لكي تلعب فيه مباريات الرابطة المحترفة الأولى، والمنتخب الجزائرية، لعدم جاهزية أرضية الملعب أيضا والمدرجات التي تشكل خطرا على سلامة الزوار.
و قالت نفس المصادر المقربة من الفاف، للصحافة إن الفاف راسلت وزارة الرياضة الجزائرية، بخصوص هذه الخروقات التي حصلت في ترميم الملعب، والتي تخص السلامة الامنية، داعية الى اصلاحها حتى يكون الملعب قبلة للأندية الجزائرية والمنتخبات الوطنية، ومن المنتظر أن تزور لجنة معاينة الملاعب من جديد ميدان 5 جويلية في الأسبوع الأول من شهر غشت لوضع النقاط على الحروف على الملعب وتحديد العيوب والجاهزية.

jouilia