الرئيسية / رياضة / رسميا أسود الأطلس أمام الكوت ديفوار وغينيا وديا
maroc33

رسميا أسود الأطلس أمام الكوت ديفوار وغينيا وديا

اختار الناخب الوطني بادو الزاكي مبارتين وديتين للمنتخب المغربي، في شهر أكتوبر القادم، لاستغلال أجندة الفيفا التي تسمح للمنتخبات بلعب مباريات دولية، وستكون المباراة الاولى امام منتخب ساحل العاج يوم 8 أكتوبر، أما المقابلة الثانية فستكون ضد منتخب غينيا يوم 12 من نفس الشهر.

إقرأ أيضا : الزاكي: مباراة غينيا الاستوائية ليست سهلة

وقال الزاكي لموقع “مشاهد24” إن المباراتين الوديتين مهمتان بالنسبة للمنتخب، الذي يستعد للمباراة الفاصلة أمام منتخب غينيا الاستوائية، ضمن تصفيات كأس العالم 2018، مضيفا أنه يفضل مواجهة منتخب ساحل العاج، من أجل الوقوف عند جاهزية المنتخب امام منتخب قوي قاريا، وبطل افريقيا للامم 2015، حتى يكون جاهزا للاستحقاقات القادمة.
وكان الزاكي وضع قائمة للمنتخبات الافريقية لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي يريد خوض مباريات ودية معها، وهي خمس منتخبات ساحل العاج، مالي، السنغال، غينيا، الكونغو، وقد توصلت الجامعة الى اتفاق مع الاتحادين الايفواري والغيني للقدوم للمغرب من اجل المبارتين.

وحسب مصادر مطلعة، ستجرى المبارتين في المغرب، ومن المنتظر أن يختار الزاكي ملعب أكادير الكبير، لخوض الودية الاولى أمام الكوت ديفوار، بينما قد تجرى المباراة الثانية امام غينيا في مراكش.