الرئيسية / رياضة / الفاف تمنع الأندية الجزائرية من التعاقد مع لاعبين أجانب
fafe

الفاف تمنع الأندية الجزائرية من التعاقد مع لاعبين أجانب

قررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ” الفاف”، باتفاق مع الرابطة المحترفة الأولى، وقف عملية انتداب اللاعبين الأجانب في الدوري الجزائري، بداية من فترة الانتقالات الشتوية القادمة خلال الموسم الجديد.
ويعود سبب منع الاندية الجزائرية من التعاقد مع لاعبين أجانب، لكثرة المشاكل التي عرفها الموسم الماضي، بين الأندية المحلية واللاعبين الأجانب، بخصوص تسوية الوضعية المالية لهم، مع فرقهم الأصلية فيما يتعلق بمستحقات التكوين، ونصيب الوكلاء المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي الفيفا.

إقرأ أيضا : ماجر يفضح إدارة”الفاف” ويفجرها في حق راوراوة
وعرف الموسم الماضي عدة قضايا كثيرة، بين الأندية الجزائرية ولاعبين أفارقة وصلت الى لجنة النزاعات التابعة للفيفا، آخرها كانت قضية اللاعب المالي سيديبي، الذي ربح الدعوى ضد فريق مولودية بجاية.
وأبرز بيان المكتب الفيدرالي للاتحادية، أن اللاعبين الاجانب المتواجدين حاليا في الدوري، سيواصلون مسارهم بصفة عادية، الى غاية انتهاء عقودهم، دون القيام بتجديد العقود المنتهية.
وجاء قرار الاتحادية بسبب كثرة اللاعبين الأجانب في الاندية، وتهميش اللاعبين المحليين في الدوري، بحيث أن كل فريق جزائري يضم 3 لاعبين، ويخالف القوانين المعملو بها، والتي تنص على تواجد لاعبين فقط في قائمة الفريق.