الرئيسية / رياضة / المغرب في مواجهة غينيا الاستوائية في تصفيات مونديال 2018
maroc1

المغرب في مواجهة غينيا الاستوائية في تصفيات مونديال 2018

أسفرت قرعة تصفيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا، عن وقوع المنتخب المغربي في مواجهة قوية أمام منتخب غينيا الاستوائية، لحساب الدور الثاني من التصفيات القارية.

إقرأ أيضا : المنتخب المغربي يجري مباراة ودية في أكتوبر المقبل

وقرر الاتحاد الدولي اجراء مباريات هذا الدور، من تصفيات المونديال يومي 9 و17 نونبر من السنة الحالية، حيث يستضيف المنتخب المغربي مباراة الذهاب يوم التاسع في المغرب بملعب أدرار بأكادير، قبل أن يشد الرحال إلى غينيا الاستوائية لخوض مباراة الاياب يوم 17 بملعب باطا بالعاصمة.

وستكون المباراة مهمة بالنسبة للمنتخب المغربي، الذي تم اعفاؤه من خوض الدوري التمهيدي، حيث كانت القرعة رحيمة بالمنتخب بعدما تفادى مواجهة منتخبات قوية مثل جنوب افريقيا والغابون وبوركينافاصو، إذ يلزم الأسود تحقيق الفوز  على  منتخب غينيا الاستوائية، بنتيجة مريحة قبل خوض مقابلة الاياب لتفادي سيناريو التحكيم.

ويعد منتخب غينيا الاستوائية من المنتخبات القوية التي برزت بشكل ملفت، في نهائيات كأس افريقيا للأمم 2015، التي أقيمت على أرضه، والتي وصل خلالها لدور نصف النهائي على حساب منتخب تونس.

وقد أكد الناخب الوطني بادو الزاكي على أن المنتخب جاهز لمقابلة أي منتخب افريقيا في تصفيات المونديال، من أجل كسب بطاقة العبور الى دور المجموعات المؤهلة الى النهائيات  العالمية في روسيا.